تفوق على نفسه.. 4 إجراءات نارية من كيروش لن تنسى

الإثنين 31/يناير/2022 - 07:19 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
فاز منتخب مصر على المغرب بثنائية مقابل هدف، في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، رغم التفوق النسبي لمنتخب المغرب في الأرقام على مصر، إلا أن الفراعنة استطاعوا تحقيق الفوز والتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

ويلعب منتخب مصر ضد الكاميرون صاحب الأرض في نصف النهائي يوم الخميس المقبل، وأنهى منتخب مصر المباراة بنسبة استحواذ 54% مقابل 46% لمنتخب المغرب.

سدد منتخب مصر 14 مرة على مرمى المغرب من بينهم 5 بين القائمين والعارضة، مقابل 16 تسديدة للمغرب منها 4 بين إطار المرمى، كما اعترض منتخب مصر 4 تسديدات ومثلهم فعل منتخب المغرب.

ويبقى هناك 4 أمور رائعة تعامل معها كارلوس كيروش في موقعة المغرب وذلك على النحو التالي:

-إيقاف خطورة حكيمي وبوفال

يعتبر أشرف حكيمي وسفيان بوفال من أهم وأشرس العناصر والأسماء في صفوف منتخب المغرب، ورغم ذلك تمكن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر من إيقاف خطورة الثنائي بشكل مميز وقراءة المنافس بشكل رائع وهو ما منح المنتخب الأفضلية خلال اللقاء.

-عدم التعجل في تبديل حجازي

يحسب للجهاز الفني لمنتخب مصر عدم التعجل في تبديل احمد حجازي ومشاركة محمود علاء بدلا منه في الشوط الأول، ولكن استطاع كيروش ضبط الإيقاع بشكل مميز بعد أن قرر عودة أيمن أشرف لمركز المساك بجانب محمد عبد المنعم ومشاركة محمود حسن تريزيجيه في خط الوسط وساهم هذا التبديل في منح الفراعنة الأفضلية والقوة الهجومية.

-بديل 1 و2 و3 و4

يحسب للبرتغالي كارلوس كيروش اصراره على فكرة تواجد 4 حراس مرمى في بطولة كأس الأمم الأفريقية رغم الانتقادت التي تعرض لها بعد إعلان القرار، وبالفعل اثبتت البطولة احتياج منتخب مصر، إلى 4 حراس بعد مشاركة محمد الشناوي وتعرضه للإصابة، ومشاركة أبو جبل وتعرضه للإصابة، ومشاركة محمد صبحي في لقاء المغرب التاريخي.

-طريقة الضغط

يحسب للبرتغالي كارلوس كيروش تطوير منتخب مصر في النواحي الدفاعية ووضع خطة للتعامل مع بطء بعض العناصر، حيث يضغط أكثر من لقاء في كل مكان في أرض الملعب وذلك منح المنتخب الوطني الأفضلية الفنية سواء في مواجهة كوت ديفوار أو في لقاء المغرب.