ما وراء الإقالة.. 3 جرائم كروية ارتكبها شوقي غريب في وقت قياسي

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 08:49 م
كتب: شادي يوسف
شوقي غريب
شوقي غريب
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة في إجتماعه خلال الساعات الماضية، توجيه الشكر إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب توفيراً وترشيدًا للنفقات، وتوجيه الشكر لمنتخب مصر لكرة الصالات.

وجاء قرار اتحاد الكرة بإقالة شوقي غريب في هذا التوقيت ليتسبب في حالة من الجدل الشديد، خاصة انه كان قد تعرض للإقالة عقب الاخفاق في أولمبياد طوكيو، قبل أن يعود من جديد لمنصبه ثم إقالته من جديد.

نستعرض 3 جرائم كروية ارتكبها شوقي غريب بشكل واضح في الفترة الماضية والتي كشفت عن عدم امتلاكه الرؤية الفنية في بعض النجوم والعناصر:

تجاهل شوقي غريب المدير الفني السابق للمنتخب الأوليمبي، فكرة منح الفرصة عمر مرموش المتألق في الدوري الألماني خلال فترة تواجده مع المنتخب الأوليمبي.

والمفاجأة هي أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، كسب الرهان على اللاعب حيث اعتمد عليه في التشكيل الأساسي خلال الفترة الماضية في مركز الجناح الأيسر.

وأصبح عمر مرموش من الأعمدة الأساسية في منتخب مصر خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، ويعتبر من أهم الإضافات الجديدة التي قدمها كيروش للمنتخب وتجاهلها شوقي غريب.

في الوقت الذي لم يمنح خلاله شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي الفرصة إلى محمد عبد المنعم في الخط الخلفي في الوقت الذي احرجه بشدة البرتغالي بعد أن وضع ثقته في اللاعب وامكانياته الفنية والبدنية ليصبح من نجوم كأس الأمم الأفريقية.

ولم يمنح شوقي غريب الفرصة إلى محمد عبد المنعم، وعندما فكر في ضم وجوه دفاعية لديها الخبرة قرر ضم أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش ولم يفكر في لاعب الأهلي المعار لسموحة في هذا التوقيت.

لم يفكر شوقي غريب في أحمد حمدي عبد القادر رغم انه كان يشارك بشكل أساسي مع فريق سموحة في مسابقة الدوري، في الوقت الذي احرج خلاله عبد القادر الجميع وأصبح تحت منظار الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كيروش قبل مباراتي السنغال، كما أصبح من الأعمدة الهجومية الهامة في الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني.