كيف يخترق الأهلي حصون طلائع الجيش وأفكار طارق العشري؟

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 03:17 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

شادي يوسف
يستعد الأهلي لمواجهة طلائع الجيش فى التاسعة والنصف باستاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

ويحتل فريق الأهلى المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، بعدما لعب 12 مباراة فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى مباراة وخسر مثلها وسجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكهم 9.

وينوى بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، إجراء تغييرات على تشكيل فريقه فى مباراة الغد ضد طلائع الجيش فى بطولة الدورى الممتاز، ويرغب المدير الفني فى وضع بعض التعديلات على التشكيل الذى ظهر به الفريق الأحمر فى مباراته الأخيرة ضد الرجاء المغربي فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، من أجل استكمال عملية التدوير بين اللاعبين أو لظروف مباراة الغد التى ستشهد تكتلا دفاعيا من الطلائع.

كيف يخطط موسيماني لضرب دفاع طارق العشري المتوقع خلال اللقاء؟

-العودة لطريقة 4/2/3/1

من المؤكد أن يعتمد طارق العشري على طريقة دفاعية قوية خلال مواجهة النادي الأهلي، وذلك من أجل غلق المساحات أمام الفريق الأحمر، ومحاولة تعطيل القوة الضاربة.

ومن المؤكد أن يدفع ذلك بيتسو موسيماني للاعتماد على طريقة 4/2/3/1 والتي تمنح الفريق الأحمر فرصة الضغط الهجومي على المنافس في التلت الآخير من الملعب.

-دخول محمد مجدي أفشة

ارتفعت بقوة فرص مشاركة محمد مجدي أفشة تحت رأس الحربة، وهو ما يمنح الفريق الأحمر فرصة قوية لتعزيز قوة المارد الأحمر الهجومية خلال المواجهة التي تحتاج إلى عقل مدبر للبحث عن أي ثغرة لاستغلالها في دفاع الطلائع.

-التحذير من الفرص السهلة

شهدت تدريبات الفريق الآخيرة تحذير للعناصر الهجومية بالفريق الأحمر من اهدار الفرص السهلة خلال المواجهة وهو ما قد يجعل محمد شريف يظهر بمستوى فني جيد بعيدا عن الأداء الضعيف الذي ظهر به في الفترة الآخيرة.

-التسديد من خارج منطقة الجزاء

يعتبر من أسلحة النادي الأهلي لتخطي مواجهة طلائع الجيش، التسديد من خارج منطقة الجزاء، وذلك لمواجهة التكتلات الدفاعية المتوقعة من طارق العشري، ويجيد استخدام هذا السلاح عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأليو ديانج.