هل تعمد الخطيب إنقاذ الموقف؟.. مؤامرة من "كاف" على الأهلي قبل الإياب الأفريقي

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 06:59 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
حقق الأهلي فوزاً مهماً أمام صن داونز الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما باستاد الأهلي فى السلام بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسجل ثنائية الأهلي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، ويلتقي الأهلي مع صن داونز في مباراة الأياب بجنوب أفريقيا السبت المقبل.

ويبقى هناك أزمة كبيرة تحاصر النادي الأهلي قبل مواجهة الإياب أمام صن داونز يوم السبت المقبل، وذلك بعد قرار الاتحاد الأفريقي بتعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي لإدارة المواجهة الصعبة:

وقاد الحكم الزامبي من قبل للنادي الأهلي، 5 مباريات حيث قاد لقاء القطن الكاميرون فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا 2013، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1.

قاد ايضا لقاء الأهلي والقطن فى نصف نهائى كأس الكونفدرالية 2014، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

تولى ايضا قيادة لقاء الأهلي أمام نادى الجيش الوطني الرواندي وانتهت بفوز القلعة الحمراء بثنائية نظيفة.

تولى ايضا قيادة لقاء الاهلى و الوداد لمغربى بذهاب نصف نهائى النسخة الماضية و التى انتهت 2\0 للأهلي ومنح المنافس ضربة جزاء بها شكوك كثيرة.

قاد ايضا سيكازوي لقاء الأهلى والمريخ السودانى بأولى جولات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة في القاهرة.

هل تحدث مؤامرة على القلعة الحمراء؟

تورط الحكم الزامبي في الفترة الماضية، بأكثر من تهمة فساد وكان أشهر هذه المباريات مواجهة الترجي التونسي وفريق أول أغسطس الأنجولي حيث منع الآخير من التأهل بعد أن رفض احتساب هدف.

ارتكب ايضا أزمة مباشرة ضد القلعة الحمراء في لقاء الذهاب أمام الوداد المغربي، بعد أن منح المنافس في لقاء الذهاب بالنسخة الماضية ضربة جزاء غير صحيحة، ولكن لم يسجلها لاعب الوداد.

سبق للحكم الزامبي التعرض للإيقاف لفترة وصلت إلى 4 أشهر، وكان هناك فرمان من الاتحاد الأفريقي ضده وذلك من خلال ابعاده عن الأسماء المرشحة للتواجد في مونديال كأس العالم في قطر المقبل.

-مخاوف حمراء

ترى إدارة النادي الأهلي، أن الفريق قد تعرض لظلم كبير في لقاء الذهاب أمام صن داونز رغم أن المواجهة تقام في مصر، حيث منع الحكم السنغالي نداي حصول الأهلي على ضربتي جزاء وطرد حارس فريق صن داونز.

فهل يتعرض النادي الأهلي لضغوطات كبيرة في أرض الملعب على المستوى التحكيمي من جانب سيكازوي في المواجهة الحاسمة القادمة خارج الديار؟ أم يضع تحرك الأهلي الآخير سيكازوي والاتحاد الأفريقي تحت ضغط كبير لمنح كل فريقه حقه؟.