3 قرارات تنفجر في وجه موسيماني بعد خماسية الزمالك

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 04:40 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني مدرب
بيتسو موسيماني مدرب الاهلي
تمكن النادي الأهلي من اقتناص فوزا عريضا على حساب منافسه التقليدي الزمالك بنتيجة 53 في مباراة القمة التي استضافها استاد القاهرة، بحضور ألفي مشجع، في ختام الجولة الثالثة للدوري المصري.

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 16 عن طريق المالي أليو ديانج، ثم أحرز التونسي علي معلول ضربة جزاء في الدقيقة 20، قبل أن يسجل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 25، وحاول الزمالك العودة للمباراة بهدف لمصطفى فتحي في الدقيقة 51، لكن الأهلي سجل الهدف الرابع بتسديدة ديانج في الدقيقة 53، وأحرز معلول الهدف الخامس من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

الزمالك انتفض وسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 80 عبر أحمد سيد زيزو من ضربة جزاء، قبل أن يحرز المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثالث في الدقيقة 90، ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط متصدرا ترتيب الدوري، بفارق الأهداف عن بيراميدز، بينما تلقى الزمالك أول خسارة، وتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الرابع.

ويبقى هناك بعض الأخطاء التي تحتاج إلى نظرة من الجهاز الفني للنادي الأهلي، عقب مواجهة القمة وذلك على النحو التالي:

-أخطاء الدفاع

رغم تسجيل المارد الأحمر 5 أهداف خلال مواجهة القمة أمام نادي الزمالك، ولكن يبقى هناك أمر يحاسب عليه الجهاز الفني وهو تلقي الفريق 3 أهداف من أخطاء دفاعية متكررة في التغطية والرقابة، وأصبح ذلك أمر معتاد خلال أغلبية المباريات الكبيرة التي يظهر خلالها أخطاء الخط الخلفي.

-اضاعة انتصار تاريخي

يحسب على الجهاز الفني للنادي الأهلي، اضاعة انتصار تاريخي على نادي الزمالك، وذلك بسبب افتقاد المدير الفني المزيد من الشجاعة الهجومية خلال إدارة مواجهة القمة أمام القلعة البيضاء، حيث كان من الممكن أن يدفع موسيماني ببعض العناصر مثل أحمد حمدي عبد القادر الذي يمتلك شجاعة اللعب أمام الزمالك، وايضا عمار حمدي الذي يجيد اللعب بكل شجاعة في المواجهات الكبيرة ولكن تجاهل بيتسو مشاركة هذا الثنائي.

-التبديلات الغير مثمرة

أصبح النادي الأهلي معتاد خلال المواجهات الكبيرة تلقي أهداف، وتحديدا عندما يتدخل بيتسو موسيماني ويقرر إجراء عدد كبير من التبديلات على صفوف الفريق، وحتى هذه اللحظة لم يتعلم المدير الفني من هذا الدرس حيث يقوم بدفع ببعض التعديلات التي تتسبب في افقاد الفريق الأحمر لعنصر الانسجام وهو ما يتسبب في تلقي مرمى الأهلي بعض الأهداف.