كيروش يفاجئ كارتيرون ومرتضى بـ4 قرارات مثيرة

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 11:02 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
حقق منتخب مصر فوزًا على حساب نظيره اللبناني بهدف نظيف، 00، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لكأس العرب 2021.

المنتخب المصري سنحت له الكثير من الفرص التهديفية خاصة خلال الشوط الأول من المواجهة، إلا أن جميعها أُهدرت عن طريق محمد شريف، مروان حمدي، مصطفى فتحي ومحمد مجدي "أفشة".

الرباعي الهجومي المصري لم ينجح في الوصول إلى شباك لبنان في ظل تألق الحارس مصطفى مطر الذي تصدى لستة أهداف محققة خلال النصف الأول من المواجهة.

وظل التعادل السلبي بين الفريقين قائمًا، حتى حصل المنتخب المصري على ركلة جزاء في الدقيقة 70 من اللقاء، إثر عرقلة أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر داخل منطقة جزاء لبنان.

وسدد أفشة ركلة الجزاء المصرية بنجاح في الزاوية اليسرى للمرمى، ليفشل مطر في التصدي لها على الرغم من لمسه للكرة بأطراف أصابعه.

وشهدت مواجهة مصر ولبنان قيام البرتغالي كارلوس كيروش بالكشف عن أكثر من حدث مفاجئ لجماهير القلعة البيضاء وذلك على النحو التالي:

-مروان حمدي من التجاهل إلى المشاركة الأساسية

خلال فترة تواجده في صفوف نادي الزمالك، كان بعيد عن حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق لأسباب فنية، وبعد انتقاله إلى صفوف سموحة أصبح هو المهاجم الأساسي لمصر في المباريات الآخيرة.

-رفعت من التجاهل إلى منتخب مصر

تعرض أحمد رفعت لظلم كبير وواضح في صفوف نادي الزمالك، حيث تم إعارة اللاعب إلى الاتحاد السكندري، ثم بيعه إلى صفوف فريق المصري البورسعيدي ثم انتقل بعد ذلك إلى فيوتشر إف سي.

وعاد أحمد رفعت للمشاركة مع منتخب مصر الأول تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

-فيصل من التجاهل إلى المشاركة

رغم تجاهل الفرنسي باتريس كارتيرون منح الفرصة إلى أسامة فيصل خلال مشاركته مع نادي الزمالك، ولكن اللاعب حصل على الفرصة في صفوف منتخب مصر بعد انتقاله إلى البنك الأهلي على سبيل الإعارة على الرغم من عدم المشاركة الأساسية.

-عمر كمال يظهر

ظهر المعار عمر كمال عبد الواحد لاعب الزمالك المعار إلى صفوف فريق فيوتشر إف سي، في منتخب مصر على الرغم من عدم ارتداء قميص القلعة البيضاء في المباريات بسبب أزمة القيد.